عاجل | ارتفاع جديد في أسعار الذهب الآن وعيار 21 يقفز لأكثر من 300 جنيه دفعة واحدة


أسعار الذهب اليوم

الاربعاء 07 فبراير 2024 | 08:07 مساءً
أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم
العقارية

شهدت أسعار الذهب الآن في محل الصاغة ارتفاعًا كبيرًا، ويستمر سعر جرام الذهب في الارتفاع لليوم الثالث على التوالي، بعدما هبط بشكل كبير مطلع الأسبوع الجاري.

وقفز المعدن الأصفر قفز بنحو 50 جنيهًا ليبلغ أجمالي ارتفاعاته 350 جنيهات للجرام منذ أول أمس ليسجل سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعا على مستوي الجمهورية نحو 3650 جنيها، مقارنة بسعره أول أمس 3300 جنيها، غير متضمنة المصنعية والتى تحدد وفقا لكل عيار.

ارتفاع أسعار الذهب الآن في محال الصاغة

اشتعل سعر جرام الذهب عيار 24 مجددا ليسجل العيار الأعلى سعرا بسوق الصاغة ليقفز إلى نحو 4171 جنيها، علمًا بأنه العيار الأقل تشكيلا في مصر لأن جودته أعلى.

وارتفع بشكل متواصل في التداولات الصباحية سعر جرام الذهب اليوم عيار 21 بشكل ملحوظ ليصل إلى 3650 جنيها؛ وهو العيار الأكثر انتشارًا في مصر حاليًّا.

محليا شهد سعر جرام الذهب اليوم عيار 18 الأقل سعرا محليا اشتعال جديد عند مستويات 3130 جنيهًا فى التعاملات؛ وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

سعر الجنيه الذهب الآن

أما عن سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر فقد حقق أرباحا كبيرة ليسجل 29200 جنيه، ويصل وزن الجنيه إلى 8 جرامات من عيار 21 العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والصعيد ليربح نحو 400 جنيه للجنيه صباح اليوم.

وارتفع سعر سبيكة الذهب عيار 24 نحو 129731 جنيها، وتزِن الأوقية نحو 31 جرامًا من العيار 24 الأعلى جودة والأقل تشكيلًا في مصر.

وسجل سعر كيلو الذهب عيار 24 حوالي 4.171 مليون جنيه اليوم، ويزِن 1000 جرام.

وأنهت البورصة العالمية للمعادن خلال ثالث جلساتها الاسبوعية اليوم على صعود سعر أوقية الذهب عالميًّا لتسجل نحو 2033 دولارا. 

حقيقة وقف بيع الذهب اليوم في محال الصاغة

وبشأن حقيقة وقف بيع الذهب اليوم في محال الصاغة، أوقفت منصة أي صاغة للمرة الثانية خلال أسبوعين، بيع ونشر أسعار الذهب عبر موقعها الإلكتروني، وتركت رسالة للزوار تحمل: "وقف نشر الأسعار مؤقتا لحين ضبط أسعار السوق".

كما قال أحد أصحاب محال الصاغة للجريدة "العقارية": إن وقف بيع وشراء الذهب بسبب تفاوت أسعاره في السوق وارتفاعه بشكل كبير مقارنة بالأمس، وأكد أن عملية البيع والشراء مستمرة في السوق دون توقف، ولكن بعض التجار الصغار فقط اتجهوا إلى وقف بيع الذهب تخوفًا من تفاوت أسعاره.